اغرب مخلوقات البحر , معلومات و صور اغرب مخلوقات بحرية

اغرب مخلوقات البحر , معلومات و صور اغرب مخلوقات بحرية

عالم البحار مليء بالكائنات البحرية التي لا تعرف عنها شيء وهنا قد جمعنا لكم صور ومعلومات عن أغرب الكائنات البحرية تعرف معنا عليها.

سمكة الفقاعة:

وهي تعيش في أعماق المحيط البعيدة حيث تسبب ضغط المياه في هذا المكان إلى إكتساب المظهر والملمس الجيلاتيني الخالي من العضلات وتقال عليها شبيهة الإنسان.

تنين البحر المورق:

وهو نوع من أنواع حصان البحر ولكن أطلق عليه التنين المورق لوجود مايشبه الورقة على جسمه يستخدمه ليظهر كقطعة من أعشاب البحر للتخفي من الحيوانات المفترسة.

السمكة الصيادة:

تعيش هذه السمكة في أعماق غامضة من المحيط الأطلسي والقطب الجنوبي وبعض البيئات الإستوائية الضخمة وهناك أكثر من 200 نوع من السمكة الصيادة وتتميز السمكة الصيادة بوجود طرف مضيء متدلي أمام وجهها لترى كل ما هو أمامها وعادة ما يكون ح طولها 8 بوصة.

الحبار مصاص الدماء:

مظهره سبب إطلاق هذا الإسم عليه وهو من اللافقاريات الصغيرة لا يأكل كثيرا لذلك فالأيض عنده منخفض ويتميز بأن جلده يبه أجهزة انتاج ضوئي تقوم بعرض ضوئي وامض كثل المصابيح.

خيار البحر:

وهو نوع من اللافقاريات البحرية أكثر غرابة فهو يعيش في أعماق المحيط وأحيانا مدفون جزئيا تحت الأرض ويغذى على الطحالب والكائنات البحرية الدقيقة ويتميز خيار البحر بأن جسمه لز والجدار الخارجي له يتكون من كولاجين يجعله يستطيع تكوين أعضائه مرة أخرى عندما يفقدها عند الدفاع عن نفسه لأنه يتخلى عن بعض أعضائه الداخلية عن طريق خروجها من فتحة الشرج ليستخدم جسمه كآلة دفاع قوي .

سمكة الشبح:

تعيش هذه السمكة في أعماق أعماق البحر من 700 ل 2600 متر والأماكن المظلمة ،وهي مخيفة المظهر لها رأس شفافة وفم واسع بلا أسنان وتعيش في المناطق الإستوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *