اغرب بحيرات العالم , صور اغرب بحيرات في العالم و معلومات عنها

اغرب بحيرات العالم , صور اغرب بحيرات في العالم و معلومات عنها

 

تعرف معنا هنا في هذا المقال بالصور على أغرب البحيرات الموجودة حول العالم  قد لا تسمع عنها من قبل ومعلومات عنها.

 

 

بحيرة بالخاش في كازخستان: تتميز بأن نصفها الأول مياه عذب والنصف الأخر مياه مالحة.

بحيرة ناترون في تانزانيا:

حيث تصل درجة حرارة مياه البحيرة بين 40-140 درجة مئوية فهي قادرة على تحويل الحيوانات إلى حجارة في بعض الأحيان ويرجع اللون الأحمر بها نتيجة للتبخير الناتج عن درجات الحرارة العالية بالبحيرة .

بحيرة أبراهام  في كندا:

وهي بحيرة اصطناعية وتتميز بفقاعات غاز الميثان المتجمدة تحت سطحها وهذه الفقاعات تنتجها البكتيريا الناتجة من تحلل الأجسام العضوية للنباتات والحيوانات في قاع البحيرة.

بحيرة قناديل البحر في جزيرة بالو:

ويصل عمق هذه البحيرة ل 30 متر وفيها تنتقل قناديل البحر الذهبية من ضفة لأخرى يوميا.

بحيرة الأسفلت في ترينيداد :

فهذه البحيرة تحتوي على ملايين الاطنان من الأسفلت السائل وهو أقبل حقل أسفلت طبيعي بالعالم ويصل عمقها 70 متر وياتي إليها السياح لرؤيتها.

بحيرة هيليير في استراليا:

وتتميز هذه البحيرة بلونها الوردي الجذاب والسبب في هذا اللون هو وجود فطريات من فصيلة دوناليلا سالينا ولا يتغير لونها حتى لو أخذت مياه منها في زجاجة وطولها 600متر وعرض 250 متر.

بحيرة نوغ هارن في تايلاند:

والذي يميز هذه البحيرة هو تحولها لحديقة وردية خلابة في شهر أكتوبر من كل عام والسبب هو أن أزهار اللوتس تنبت في هذه البحيرة بلونها الوردي.

 

 

بحيرة مانيكوغان في كندا:

تعتبر البحيرة الوحيدة بالعالم على شكل خاتم ويعتقد العلماء ان السبب في تشكلها بالخاتم هو إرتطام مذنب بالأرض قطره 5كم ويصل عمق بعض الأماكن بها ل 350 متر.

بحيرة الغليان في الدومينيكا:

وهي ثاني بحيرات العالم سخونة حيث تصل درجة حرارة مياهها على الأطراف ل 85درجة مئوية وباطن لن يستطع أحد قياس درجة حرارتها حيث يغطي باطنها غيوم من بخار الماء بسبب غليانه.