دنيريس تارجارين ( إميليا كلارك ) مسلسل صراع العروش تقرير كامل

دنيريس تارجارين أم التنانين إميليا كلارك بطلة مسلسل صراع العروش game of thrones صور من المسلسل مشاهد التعري حياتها الشخصية تاريخ ميلادها أعمالها الفنية التليفزيونية و السينمائية علاقاتها الجوائز التي حصلت عليها سيرتها الذاتية و كل ما تريد معرفته عن الممثلة الإنجليزية .

حياتها الشخصية و طفولتها

الإسم الحقيقي بالكامل للنجمة إميليا كلارك هو إميليا إيزابيل يوفيميا روز كلارك , ولدت الممثلة الإنجليزية في 23 أكتوبر عام 1986 م بمدينة “ويست مينستر ” في ” لندن ” في ” إنجلترا ” و لكنها نشأت و ترعرت في ” بركشاير ” و ” أكسفوردشاير ” كان والدها مهندس صوت بالمسارح من ” ولفرهامبتون ” في “غرب ميدلاندز ” و كانت والدتها نائبة مدير تسويق للإستشارات الإدارية العالمية و لديها أخ أكبر منها , بدأ إهتمامها بالتمثيل في الثالثة من عمرها عندما ذهب إلى أحد المسارح وشاهدت المسرحية الغنائية ” show boat ” أو ” مشاهدة القوارب طط حيثما كان يعمل والدها , كانت تدرس في مدرسة ” راي سانت أنتوني Rye st Antony ” في ” هيدنجتون ” و أيضا بمدرسة ” سانت إدوارد St Edward ” حتى تخرجت في عام 2005 م ثم درست التمثيل في ” دراما سنتر لندن Drama Centre London ” حتى تخرجت في عام 2009 .
ذكرت إيميلا كلارك في أحد البرامج في عام 2018 م أنها لها أصول هندية , حيث أن جدتها والدة أمها ولدت نتيجة علاقة سرية لأمها مع شخص ما في القارة الأسيوية وخصوصاً من الهند , كما عانت جدتها والدة أمها كثراً في إخفاء لون بشرتها الغامق نسبياً فكانت دائما ما تستخدم مساحيق التجميل لإخفاء بشرتها الداكنة التي ورثتها عن أمها و قالت أن عائلتها لها تاريخ من الحروب كما ذكرت في البرنامج بالنص ” الحقيقة أن جدتي كان عليها إخفاء لون بشرتها بشكل أساسي و كانت لديها العديد من المحاولات اليائسة لتتوافق مع شخص آخر فكان حقاً الموضوع صعب للغاية ” .
في عام 2014 م تم التصويت عليها كأكثر إمرأة مرغوبة في موقع ” Ask men ” , و في عام 2015 م حصلت على لقب أكثر النساء جاذبية و إثارة و في عام 2017 م طهرت على غلاف ” Rolling Stone ” .
في عام 2016 م توفى والدها من السرطان و في أيام حياته الأخيرة كانت تصور فيلمها ” فوق الشك ” في ولاية ” كنتاكي ” و لم تستطع العودة إلى المنزل , و لكنها أنهت تصوير الفيلم في وقت قصير و مبكر و رجعت بلادها و لكنها علمت بوفاة والدها بمجرد وصولها المطار أنه توفى للتو , و قالت حينذاك ” لقد شعرت العالم و كأنه مرعب إن لم يكن أبي فيه و في نفس الوقت أيضاً خرجت بريطانيا من الإتحاد الأروبي هذان الخبران المحزنان جعلوا توازني يختل و جعلوني أعيد تقييم من أنا ” .
في أواخر عام 2018 م أعلنت أنها تتواعد مع المخرج الأمريكي ” شارلي ماكدويل ” و ظهر ذلك عبر مشاركه على موقع التواصل ” انستجرام ” في عيد ميلادها , و في مارس عام 2019 م نشرت مجلة ” The New Yorker ” مقالة تقول فيه أن إميليا كلارك تعاني من نزيف في المنطقة تحت العنكبوتية و هو نوع من أنواع السكتة الدماغية الناجم عن تمدد الأوعية الدموية , كمان إنها خضعت في عام 2011 م لعملية جراحية عاجلة و عانت بعد ذلك من فقدان القدرة على التكلم و لا حتى نطق إسمها , و خضعت لعملية جراحية لتمدد الأوعية الدموية مرة أخرى في عام 2013 م .
في عام 2011 م إنضمت إلى فريق ” ” SMA trust ” كسفير المشاهير , و في عام 2017 أصبحت راعياً رسمياً لمنظمة ” أوبن دور Open Door ” و هي منظمة تهدف إلى مساعدة الشباب للوصول إلى الإختبارات المدرسية الدرامية و هذه المنظمة غير هادفة للربح إطلاقاً , و قامت أيضاً بالمزاد العلني بفرصة مشاهدة حلقة معها من مسلسلها التلفزيوني ” صراع العروش Game Of Thrones ” في حفل شون بين الخيرية عام 2018 م و التي جمعت من خلالها أكثر من مائة و عشرون ألف دولار لصالح جمعية ” J / P HRO ” و أيضاً جمعية الإغاثة من الكوارث .
في فبراير عام 2018 م اشتركت في حفلة سنتر بوينت في لندن وهي منظمه تدعم المتشردين حيث ظهرت في الإحتفالات التي يقدمها أطفال الشوارع والمشردين , و في أبريل عام 2018 م تم تعيينها سفيرة في ” الكلية الملكية للتمريض ” .
في عام 2019 م بعد أن تم إنتشار خبر معاناتها من من مرض تمدد الأوعية الدموية في الدماغ عام 2011 م و عام 2013 م أطلقت إمليا كلارك جمعية بإسم ” مثلك Same You ” و هي جمعية خيرية هدفها توسيع إمكانية الوصول إلى إعادة التأهيل النفسي و العصبي للشباب بعد إصابات الدماغ أو السكتات الدماغية .

أعمالها الفنية

بدأت إميليا كلارك حياتها الفنية بالتمثيل في المسرح حيث شاركت في مسرحيتين في ” سانت إدوارد ” و قامت بأداء عشرة مسرحيات في مركز الدراما في لندن من إنتاج شركة الملائكة و ذلك في عام 2009 م و أيضاً في نفس العام قامت بتصوير إعلانين لصالح ” Samaritans ” و قامت أيضا ً بتصوير فيلم قصير تتحدث فيه عن طلاب الجامعات في لندن و سنتحدث عن ذلك بالتفصيل أيضاً .
عندما تمت إختيارها للقب المرأة الأكثر إثارة في العالم و ذلك في عام 2015 م من قبل المجلة الأمريكية ” إسكوير ” فزاد إهتمام إميليا بالأزياء و الفستاين التي تظهر بها في المهرجانات و دائما تختار ملابسها و أزياءها من أكبر شركات الأزياء العالمية كالعلامات التجارية ” ديور ” ” فيكتوريا بيكهام ” و ” كريستيان لوبوتان ” و ” اوسكار دي لا رينتا ” .

أعمالها التلفزيونية

في عام 2009 م قامت بأداء دور ” ساسكيا ماير ” في مسلسل ” الأطباء ” و يحكي المسلسل عن قصص مختلفة للعاملين في مستشفى خاص من أطباء و ممرضين يقابلون يوميا أشخاص لهم حياتهم و يعرض المسلسل في سياق درامي .
في عام 2010 م قامت ببطولة الفيلم التليفزيوني ” الهجوم الترياسي Triassic Attack ” و قامت بأداء دور ” سافانا راوندتري ” و هو فيلم خيالي فانتزيا حيث يحكي قصة جامعة تشتري جميع ما يحيطها من مساحات و هدم المباني و البيوت و المحلات لتوسيع الجماعة و لكن يعترض البطل على محوهم تاريخ أجداده و لكنه لا يعرف منعهم فتلجأ البطلة للسحر الأسود و إحضار أرواح شريرة على هيئة هياكل عظمي لمساعدتهم .
في عام 2011 م قامت بأداء دور البطولة في مسلسل ” صراع العروش Game of thrones ” وهو مسلسل فانتازيا ملحمي و قامت بأداء دور ” دنيريس تارجارين ” أو ” أم التنانين “التي تعمل جاهدة على جمع جيش و إستعادة العرش الحديدي الذي يتصارع عليه جميع الملوك , و دنيريس هي إبنة الملك الذي قتل و تم نفيها خارج هذه الأرض .
في عام 2013 م قامت بالأداء الصوتي لشخصية ” ماريان ” للمسلسل التليفزيوني ” فوتثرما ” .
في عام 2016 م قامت أيضاً بالأداء الصوتي لشخصية ” بريدجيت ” في المسلسل التلفزيوني ” الدجاجة الألية ” .
في عام 2017 م قامت بالأداء الصوتي لشخصية ” لومبي ” في فيلم ” الحيوانات Animals ” و في نفس العام العام أيضاً قامت بأداء صوتي لشخصية ” دوللي ” في فيلم ” طائر الرعب يذهب ” .
و في عام 2019 م ظهرت في البرنامج الأمريكي ” ليلة السبت مباشر Saturday night live ” مع ” كيت هارينغتون ” و ” سارة باريليز ” .

أعمالها السينمائية

في عام 2009 م قامت بأداء دور ” جولي ” في الفيلم القصير “إسقاط الكلب ” .
في عام 2012 م قامت بأداء دور ” سالي هاريس ” في فيلم ” جزيرة سبايك ” و في نفس العام قامت بأداء دور ” مالو ” في فيلم ” مكبلا ” .
في عام 2013 م قامت ببطولة فيلم ” دوم همنغواي ” و لعبت دور ” إيفلين همنغواي ” .
في عام 2015 م قامت ببطولة فيلم ” جينيسز المدمر ” و لعبت دور ” سارة كونور ” .
في عام 2016 م قامت بأداء شخصية ” لويزا كلارك ” في فيلم ” أنا قبلك ” .
في عام 2017 م قامت بأداء شخصية ” فيرينا ” في فيلم ” صوت من الحجر ” .
في عام 2018 م قامت بأداء دور ” كيرا ” في فيلم ” قصة حرب النجوم ” .
في عام 2019 قامت بأداء شخصية ” كيت ” في فيلم ” عيد الميلاد الماضي ” .

دورها في مسلسل صراع العروش

قامت النجمة إميليا كلارك في مسلسل ” Game of thrones ” بأداء شخصية ” دنيريس تارجارين ” أم التنانين و هي إمرأة شابة في بداية سن المراهقة تم نفيها في إيسوس و تعتمد على شقيقها الأكبر ” فاسيرس ” و أجبرت على الزواج من ” دوثراكي ” مقابل حصولها على جيش من أخيها لتستعيد به العرش الحديدي و لكن أخيها يفقد السيطرة عليها حيث أنها تتكيف مع الحياة و تصبح قوية و شجاعة و أكثر ثقة و بعد وفاة أخيها تعتزم إستعادة العرش بنفسها و تعتبره حقها , و قد حصلت كلارك على العديد من الجوائز مقابل دورها في هذا المسلسل .

صور دنيريس تارجرين اميليا كلارك

نظرة مثيرة
نظرة مثيرة
أجمل ملكة
أجمل ملكة
إطلالة جريئة
إطلالة جريئة
الفرق بين سن المراهقة و الشباب
الفرق بين سن المراهقة و الشباب
اميليا كلارك
اميليا كلارك
جوائز لأبطال مسلسل صراع العروش
جوائز لأبطال مسلسل صراع العروش
دنيريس تارجارين
دنيريس تارجارين
ستايل لبس كاجوال
ستايل لبس كاجوال
صراع العروش
صراع العروش
فستان شيك أحمر
فستان شيك أحمر
مراحل عمرية بين المراهقة و النضوج
مراحل عمرية بين المراهقة و النضوج
مهرجان إيمي للجوائز
مهرجان إيمي للجوائز

اترك تعليقاً