اغرب عجائب الكون , صور اغرب عجائب الكون و معلومات عنها

اغرب عجائب الكون , صور اغرب عجائب الكون و معلومات عنها

الكون مليء بالعجائب والعلماء يكتشفون كل يوم الكثير من عجائب الكون التي تبين عظمة خالقه لذلك هذه مجموعة من الصور والمعلومات عن عجائب الكون.

البقعة الحمراء على كوكب المشترى  أكبر من كوكب الأرض:

يتميز كوكب المشترى بكثرة الاعاصير الدوارة التي تظهر بأشكال بيضاوية حمراء ولكن أكبر إعصار يسمى الإعصار المضاد الأسطوري والمسبب للبقعة الحمراء بكوكب المشترى حيث بلغ سرعة هذا الإعصار 700كم في الساعة ولاحظ العلماء أن هذه البقعة تتقلص في الحجم تدرجيا وغير معروف إذا كانت ستختفي مع مرور الزمن أم لا، وتعد هذه البقعة الحمراء أكبر ثلاث مرات من كوكب الأرض.

سديم الفراشة:

وتعد إحدى ألمع السدم الكوكبية المعروفة حيث يوجد وسطها نجم ميت ولكن شديد السخونة حيث تصل درجة حرارته 200 ألف درجة كلفن ومحاط هذا النجم بقرص بارد كثيف به غاز وغبار.

الشفق بكوكب زحل:

ويتميز هذا الشفق بألوانه المذهلة الخلابة وتتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي حيث يستمر فيه الشفق لعدة أيام عكس كوكب الأرض حيث يستمر فيه الشفق القطبي لعدة ساعات فقط.

المريخ:

يعتبر كوكب المريخ إحدى عجائب الكون لإمكانية توفير ظروف العيش على الكوكب ومازالت وكالة ناسا في المحاولة لوصول بشر على كوكب المريخ قبل عم 2030.

 

حزام الكويكبات:

يضم هذا الحزام العديد من الكويكبات الصغيرة التي تهدد كوكب الأرض وتقع هذه المنطقة بين كوكبي المريخ والمشترى وهي منطقة شاسعة بالفضاء الخارجي تبلغ 150 مليون كم ،وشكلت وكالة ناسا مكتب خاص لحماية كوكب الأرض من هذه الكويكبات والنيازك والمذنبات.

يعتبر كوكب الأرض إحدى عجائب الكون فهو الكوكب الوحيد المهيء للعيش فيه وبه كميات وفيرة من المياه حيث أن هذه المياه قد تكون تشكلت من إصطدام المذنبات بكوكب الأرض في الماضي البعيد.

تظهر الأرض بالنهار وهي منارة بضوء الشمس وعندما يأتي الليل يظهر الظلام الداكن على كوكب الأرض ولكن وكالة نانسا التقطت بقمرها الصناعي الجديد سومي صورة لكوكب الأرض من الفضاء الخارجي حيث يظهر في كوكب الأرض أضواء المدن الكبرى وكذلك أضواء السفن والقوارب في البحار والأنهار وهي تعتبر إحدى عجائب الكون.

اترك تعليقاً