القائمة اغلق

اغرب اثار العالم , صور اغرب اثار في العالم و معلومات عنها

اغرب اثار العالم , صور اغرب اثار في العالم و معلومات عنها

علماء الآثار إكتشفوا الكثير من المواقع الآثرية الموجودة حول العالم ومازالت الإكتشافات مستمرة لا تتوقف ولكن هناك إكتشافات غريبة لم يظهر تفسير لها حتى الآن لذلك تعرف معنا في هذا المقال على أغرب  آثار العالم تم إكتشافها.

أنسجة المخ:

عثر إحد عمال الحفريات بالموقع الآثري ويندوفر في ولاية فلوريدا على عددة جماجم فقامت فرقة آثرية بإنتشال أنسجة المخ من الجماجم وكانت بحالة جيدة وبعد كثير من الدراسات وجد أن سبب الحفاظ على أنسجة المخ هو أن العصر القديم من 6 ألاف سنة كانوا يقومون بدفن الجثث بالمياه وتسبب خصائص الوحل بالحفاظ على البقايا جيدا.

 

وعاء فضي من العصر الكارولنجي:

تم إكتشافه وعاء فضي بغطاء عام 2014 وهو راجع للسلالة الكارولنجية حيث كان مدفون أكثر من عشر قرون وبداخله 4 دبابيس فضة وسبائك ذهب وخرز العاج المغطى بالذهب.

مومياء بيرو في وضع جنين:

وقد تم اكتشافها عام 2012 في بيرو بأمريكا الجنوبية وعمرها 1000 حيث تم تقديمها مع العديد منها كقربان في إحتفالية ما في هذه الفترة.

الخرز المصري بالدنمارك:

في عام 1880 م تم إكتشاف بإحدى مقابر العصر البرنزي  في الدنمارك جسم إمرأة وبجانبها 23 خرزة زرقاء وبعد الكثير من التحقيقات حولها وجد أن هذا الخرز يتشابه بدرجة كبيرة مع خرز مثله موجود في مصر بمقبرة توت عنخ آمون لذلك تبين أن هذا الخرز جاء من مصر.

تمثال للرجل السحلية:

في بلاد الرافدين منذ سبعة آلاف سنة وشعبه العريق وحضارته العريقة المعروفة بفترة العبيد،إكتشف ليوناردو ولي عام 1955م في مقبرة أور تمثال لأم وطفل ولكن التمثال عبارة عن جسم إنسان ورأس السحلية فهذه القطعة الآثرية دليل على إتصال العبيد مع الكائنات الفضائية القديمة.

مليون مومياء :

اكتشفت هذه المقبرة بمحافظة الفيوم بمصر وتعرف هذه المقبرة بإسم فج الجاموس ،حيث وجد أكثر من مليون مومياء مدفونة بالمقبرة  دون تابوت أو نعش كعادة القدماء المصريين ووجد معهم بالمقبرة آثار لبعض المقتنيات الجميلة مثل الكتان والزجاج وجوارب ملونة للأطفال.

اترك تعليقاً